المفتي وأعضاء اللجنة الدائمة يُباشرون عملهم غدًا للإجابة على أسئلة الحجاج

يباشر المفتي العام للمملكة ،رئيس هيئة كبار العلماء الرئيس العام للبحوث العلمية والإفتاء ،عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، وأعضاء اللجنة الدائمة للفتوى، عملهم ،غدا الأحد، بمقر الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء بمكة المكرمة للمشاركة في أعمال موسم حج هذا العام ؛ حيث يستقبل سماحته وأعضاء اللجنة المستفتين من الحجاج للإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم بما يتعلق بأمور نسكهم.

كانت الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء قد أنهت استعداداتها لموسم الحج؛ ذلك بتوجيهات من مفتي عام المملكة وبمتابعة المستشار والمشرف العام على مكتبة ،فهد بن عبدالعزيز العواد.

وأعدت الرئاسة ما يقارب من 200 ألف كتاب توعوي بالإضافة إلى هدية الحاج التي تحوي مجموعة من الكتيبات والأقراص المدمجة المتضمنة بعض الأحاديث النبوية والأحكام الفقهية المتعلقة بمناسك الحج، يتم توزيعها على ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

ويأتي ذلك ضمن جهود الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء في موسم الحج من كل عام، بهدف نشر العلم الشرعي المؤصل من خلال تزويد الحاج بما يحتاجه من كتب ترشده وتعينه على أداء النسك على الوجه المشروع وتصحح بعض المفاهيم الخاطئة وبيان أوجه التيسير في النسك.

صورة الخبر: